شائعات: أبل تبني iSearch مُحرك بحث يُنافس قوقل



أبل لها فترة وهي تحاول الخروج من قبضة قوقل فيما يخص البحث على نظام iOS، وآخر تحركاتها الرسمية في هذا الاتجاه كان تبني مُحرك بحث بينج من مايكروسوفت على النظام، لكن على ما يبدو الشركة لها خطط أكبر فيما يخص البحث، على الأقل حسب ما تُظهره الشائعات الأخيرة.
فقد قامت الشركة مؤخرًا بنشر طلب وظيفة بعنوان “مدير مشروع الهندسة” لشيء أطلقت عليه الشركة “بحث أبل”. في شرح الوظيفة كتبت أبل “منصة بحث تدعم المئات من ملايين المستخدمين” يتم قيادتها بواسطة شخص يُمكنه لعب دور في تغيير كيفية استخدام الناس لحواسيبهم الشخصية وأجهزتهم النقالة.
منذ زمن ونحن نتوقع دخول أبل سوق البحث بشكل مُدمج أو بمعنى آخر بدمج البحث ضمن خدماتها المختلفة، لكن إطلاق مُحرك بحث مُستقل مثل قوقل على الويب والجوّال سيكون فعل غير مدروس من أبل، اللهم إلّا إن كانت ستأتي بتقنية جديدة كليا تُغيّر من استخدامنا للبحث عبر الإنترنت.
من جانب آخر لا يؤكد نشر هذه الوظيفة عمل أبل على مُحرك بحث وربما تكون وظيفة لتحسين خدمة بحث الجوّال الموجودة بالفعل Spotlight Search، لكن إن كانت أبل تنوي إنشاء مُحرك بحث خاص بها فإنّها لن تبدأ من الصفر حيث توجد بالفعل بعض المكونات التي يُمكنها البناء عليها مثل المساعد الصوتي سيري مثلًا.
تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة